تحت عنوان: “هنا العراق” فرقة طيور دجلة تقيم مهرجانها السابع في العاصمة السويدية

0
679

ستوكهولهم – خاص.

عدسة – حسين جيكور.

أقامت فرقة طيور دجلة مهرجانها السابع بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيسها في العاصمة السويدية ستوكهولم بقيادة المايسترو علاء مجيد وبرعاية سفارة جمهورية العراق في مملكة السويد، وافتتح المهرجان سعادة السفير (أحمد الكمالي) بكلمة له، وتلتها كلمة رئيسة الفرقة (د. ليلى نوارة) التي تضمنت تأريخ الفرقة ونشاطاتها. وشهد المهرجان حضوراً لافتاً من جمهور طيور دجلة المشجع والتواق لسماع أغاني التراث العراقي التي تركت انطباعاً كبيراً لدى الحاضرين من استمتاع بالفن العراقي الأصيل، وحضر المهرجان عدد من السفراء العرب والأوروبيين وممثلين عن السلك الدبلوماسي.

وقدمت الفرقة مجموعة من الأغاني التراثية وبمرافقة الفرقة الموسيقية التي حضر أعضاؤها من شتات المهجر، وتنوعت الأغاني ما بين جماعية، وفردية لكل من: (وفاء العائش، وليلى نوارة، وحنان نيسان)، وكانت الفقرة الختامية للكونسرت الفني نشيد طيور دجلة، وهو من كلمات وألحان المايسترو علاء مجيد.

وشارك الفرقة عازف الكمان الفنان (حازم فارس)، وبمصاحبة الفرقة الموسيقية التي رافقت الفرقة في عزف عدد من مؤلفاته الموسيقية. وتخلل المهرجان أيضاً عرض خاص للأزياء التراثية العراقية للمصممة العراقية (خولة الأعظمي)، وشاركت جمعية المصورين العراقيين بإشراف المصور الصحفي (سمير مزبان) في معرض للصور الفوتغرافية لعدد كبير من المصورين الأجانب والعراقيين من داخل العراق وخارجه، وقد شارك الدكتور (عماد زبير) في معرضه الشخصي للحرف العربي التشكيلي.

#وكالة الإعلام_الدولية_IMA

Tigris fåglar فرقة طيور دجلة

Alaa Majeed

نقابة الفنانين العراقيين ـ المركز العام


مشاهدة المزيد