وزير التجارة يزور سايلو بعقوبة ويطلع على استعدادات حملة تسويق الحنطة

0
114

بغداد ـ متابعة

زار وزير التجارة، الدكتور محمد العاني،  سايلو بعقوبة في محافظة ديالى، وأطلع على استعدادات حملة تسويق الحنطة.

وقالت وزارة التجارة، في بيان نقله مكتبها الإعلامي، إن “وزير التجارة زار سايلو بعقوبة خلال زيارته إلى محافظة ديالى،  وأطلع على استعدادات حملة تسويق الحنطة والتقي الملاكات الفنية والادارية المشرفة على الحملة”.

وأكد العاني، على “أهمية تجاوز إشكاليات المواسم السابقة واعداد خطط جديدة تأخذ بنظر الاعتبار الكميات المتوقع تسويقها من الفلاحين والمزارعين”.

ودعا الوزير إلى “استنفار كل الجهود وابداء التنسيق العالي من جميع الجهات لانجاح الخطة التسويقية، واستلام كل الكميات المسوقة من الفلاحين وفق خطة الاستزراع”.

وأعلن وزير التجارة محمد العاني، بوقت سابق على فتح مراكز تسويقية جديدة في بعقوبة وخان بني سعد في المحافظة.

وأكد الوزير، خلال اللقاء مع المحافظ مثنى التميمي، على أن “زيارة محافظة ديالى في هذا التوقيت يأتي بهدف الاطلاع بشكل تفصيلي على آليات الخطة التسويقية لمحصول الحنطة التي تنطلق في منتصف الشهر القادم، كذلك بحث سبل دعم ملاكات المحافظة لانجاح الخطة ومعالجة المعوقات التي تعترض جهود الفلاحين والمزارعين في تسليم المحصول”.

وأشار العاني، إلى “أهمية التنسيق بين الجهات التي لها علاقة بحملة التسويق ووضع أولويات عمل أهمها إعداد الجداول الزمنية في تسليم الفلاحين للمحصول وبطريقة تتيح لهم ايضا عدم الوقوف عند محطات التسليم كذلك تهيئة مراكز التسويق واستحداث مراكز جديدة للخزن والاستفادة من المساحات التي أعدتها شركة تجارة الحبوب”.

وتابع، أن “ملاكات الوزارة في المحافظات المسوقة مستنفرة بشكل كامل لانجاح عملية التسويق ولدينا تنسيق عالي المستوى مع جميع الجهات ونحتاج في هذا الجانب الكميات المتوقعة من قبل وزارة الزراعة وتهيئة المبالغ التي تسدد للفلاحين والمزارعين”.

وأوضح العاني، أن “استعدادات الوزارة متواصلة لانجاح الخطة التسويقية لهذا العام في ظل توقعات بزيادة المساحات المزروعة جراء ارتفاع منسوب المياه وتوفر الظروف المناسبة للزراعة، الامر الذي يتطلب بذل جهود اضافية للتهيئة لمتابعة آليات الخطة التسويقية”.

وأكد الوزير، “العمل على وضع تنظيم ايصال المبالغ وتسليم الفلاحين خلال اسبوع واحد من تسليمه المحصول”، داعيا إلى إبلاغ “الوزارة بأي خروقات تحصل في مراكز التسويق، خاصة وان جهاز الامن الوطني يدخل معنا كجهة ساندة”.

وشدد العاني، على “اتخاذ أقصى العقوبات لاي موظف او فاحص المختبر يتجاوز على حقوق المواطنين وتأخير انجاز معاملاتهم واستلام الكميات المسوقة”، مشيرا إلى أن “هذا الموسم سيكون مختلف تماما عن المواسم السابقة من حيث التفاعل والتنسيق وتجاوز المشكلات”.

#وكالة_الإعلام_الدولية_IMA

وزارة التجارة العراقية

 

مشاهدة المزيد

شاهد ايضاً

العراق يشارك في بطولة غرب آسيا للشباب بكرة القدم في السعودية

بغداد – وكالة الاعلام الدولية أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، استضافته لب…