لاعب جورجي ينقذ حياة سويسري ابتلع لسانه في مباراة بتصفيات أمم أوروبا

0
112

بي بي سي

أنقذ لاعب كرة قدم من جورجيا حياة لاعب سويسري، ابتلع لسانه بعد أن فقد وعيه في المباراة التي جمعت الفريقين في تصفيات كأس أمم أوروبا 2020.

وأصيب لاعب كرة القدم السويسري، فابيان شاير، بضربة في الرأس وفقد وعيه وكاد يفقد حياته بعد أن ابتلع لسانه ولم يتمكن من التنفس بعد الاصطدام بأحد لاعبي منتخب جورجيا.

وتدخل اللاعب الجورجي، جانو أنانيدزه، سريعا لإنقاذ حياة منافسه السويسري، بعد أن لاحظ أنه فقد الوعي ولا يمكنه التنفس، ونجح في أن يساعده على التنفس مرة أخرى.

واصطدم رأس شاير، لاعب نيوكاسل الإنجليزي، برأس اللاعب الجورجي جمال تابيدزي، في الدقيقة 24 من عمر المباراة، التي أقيمت في العاصمة الجورجية تبليسي، ليسقط على الأرض مغشيا عليه، وعلق لسانه في حلقه.

وسريعا هرع أنانيدزه لمساعدته، فأدخل يده في فم شاير لتحرير لسانه وتمكن من التنفس بشكل طبيعي.

وفازت سويسرا بهدفين مقابل لا شيء في نهاية المباراة.

وقال شاير للصحيفة بعد مشاهدته فيديو الإصابة: “يبدو مروعا. لا يمكنني تذكر أي شيء…كنت فاقدا للوعي لبضع ثوان. مازلت أشعر بطنين في رأسي. وأصبت بألم في الرقبة وكدمة على جبهتي. لكن الأمر كان يستحق ذلك”.

كما أصيب أيضا لاعب جورجيا تابيدزي، وكان ملقى على الأرض بعد الاصطدام، وغطت الدماء رأسه وقميصه، وتدخل الأطباء لوقف النزيف وربطوا الرأس بالكامل بضمادة، لكنه استطاع العودة للمشاركة في المباراة مرة أخرى.

مشاهدة المزيد

شاهد ايضاً

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة أنَّ الفريق التنسيقيَّ الذي رافق رئيس مجلس الوزراء في زيارته…