رئيس مجلس المفوضين يلتقي نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون سياسة المعلومات والاتصالات الدولية

0
9

بغداد – وكالة الاعلام الدولية

أكد رئيس مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات المهندس بسام الزيدي، اليوم الاحد،  على ضرورة تهيئة بيئة تمكينية على المستويين المحلي والدولي لمجتمع المعلومات، وينبغي استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كأداة هامة للحكم الرشيد.

وقالت هيئة الاعلام والاتصالات في بيان تلقته وكالة الاعلام الدولية ان: رئيس مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات المهندس بسام الزيدي أجرى على هامش القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS) والذكاء الاصطناعي (AI for Good) للعام 2024 المقامة في سويسرا عدداً من اللقاءات بمسؤولين دوليين مختصين بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف البيان: حيث التقى الزيدي نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون سياسة المعلومات والاتصالات الدولية ستيف لانج وأكد الجانبان على ضرورة تهيئة بيئة تمكينية على المستويين المحلي والدولي لمجتمع المعلومات، وينبغي استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كأداة هامة للحكم الرشيد.

و قال الزيدي خلال اللقاء ” تعد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عاملاً تمكينياً مهمًا للنمو من خلال تحقيق مكاسب في الكفاءة وزيادة الإنتاجية، ولاسيما في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، و يعد تطوير مجتمع المعلومات أمرًا مهمًا للنمو الاقتصادي” .

وشدد الطرفان على أهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تعزيز نمو مجتمع المعلومات، حيث تم تسليط الضوء على مبادرات الحكومة العراقية الرامية إلى تشجيع استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في توفير النفاذ إلى مجتمع المعلومات، فيما تمت مناقشة اللوائح التنظيمية لقطاعي الاعلام و الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المعدة من قبل هيئة الإعلام والاتصالات العراقية  .

  ولفت رئيس مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات المهندس بسام الزيدي الانتباه إلى الثورات التكنولوجية الخاصة بتقارب التكنولوجيات وشبكات الجيل التالي مؤكدة على علاقات العمل الممتازة القائمة بين العراق والمنظمات الدولية المعنية  .

من جانبه أبدى نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون سياسة المعلومات والاتصالات الدولية ستيف لانج استعداده للتعاون التام بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخاصة فيما يتعلق بالأمن السيبراني بما يخدم مصلحة البلدين .

مشاهدة المزيد

شاهد ايضاً

مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية السادسة والثلاثين برئاسة رئيس مجلس الوزراء

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الجلسة الاعتيادية السادسة والثل…