رئيس مجلس الوزراء يفتتح مشروع معالجة الغاز المصاحب في حقل الحلفاية بمحافظة ميسان

0
19

افتتح رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني مشروع معالجة الغاز المصاحب في حقل الحلفاية بمحافظة ميسان بسعة 300 مليون قدم مكعب قياسي/ يوم.

واعلن المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقت وكالة الاعلام الدولية نسخة منه ان رئيس الوزراء وصل لمحافظة ميسان صباح اليوم الاربعاء لافتتاح عدة مشاريع في المحافظة ومتابعة المشاريع فيها.

أكد أن المشروع النوعي يأتي ضمن جهود رفع الاستفادة من الثروة النفطية والغازية، الذي بدأ منذ عام 2019، وشهد متابعه مكثفة لتفعيله وإكماله ليتحقق اليوم على مسار الإصلاح الاقتصادي والاستثمار الأمثل؛ من أجل وقف حرق الغاز المصاحب وما يتضمنه من هدر وأثر على البيئة والصحة، مبيناً  أن الغاز سيسهم مباشرة في تشغيل المحطات الكهربائية ووقف الاستيراد وما يستنزفه من عملة صعبة سنوياً، إذ إن إنتاج الغاز ارتفع بشكل واقعي من 2972 مليون قدم مكعب قياسي يومياً عام (2022)، إلى مستوى 3100 مليون قدم مكعب قياسي يومياً، حالياً ما يستثمر منه لا يتعدى 1800 مقمق.

كما أكد أن نسبة الاستثمار للغاز المصاحب قد ارتفعت من 50% إلى 61%، وأن الجهود والخطط مستمرة لاستثمار جميع ما ينتج من الغاز، والهدف هو الوصول إلى نسبة (صفر) للغاز المحروق، بحلول عام 2028.33,2K. •edited 08:54
مشاهدة المزيد

شاهد ايضاً

طبقة الأوزون درع الأرض

طبقة الأوزون درع الأرض …