وزير العمل يدعو لتسجيل الصحفيين بالضمان الاجتماعي

0
6

بغداد – وكالة الاعلام الدولية

وجه وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم السبت، دعوة الى جميع المؤسسات الإعلامية لتسجيل صحفييها ضمن قانون الضمان الاجتماعي.

وقال الأسدي في بيان تلقته وكالة الاعلام الدولية إنه “بمناسبة عيد الصحافة العراقية الـ155، نتقدم بأحر التهاني وأطيب التبريكات إلى جميع الصحفيين والصحفيات في عراقنا الحبيب، إنكم الأعمدة الراسخة التي تبني صرح الإعلام الحر والمسؤول، وتسهمون بجهودكم المخلصة في نقل الحقائق وإيصال الصوت العراقي إلى العالم”.

وأضاف أنه “في هذا اليوم المجيد، نستذكر بكل فخر واعتزاز مسيرة الصحافة العراقية الطويلة والمشرفة، ونثمن عالياً تضحياتكم في سبيل الحرية والعدالة”.

وتابع أنه “بهذه المناسبة، ندعو جميع المؤسسات الإعلامية إلى تسجيل صحفييها ضمن قانون الضمان الاجتماعي. إن تسجيل الصحفيين يوفر لهم الحماية الاجتماعية اللازمة، ويضمن حقوقهم ورفاهيتهم، بما يعزز من قدرتهم على أداء مهامهم بكل أمان واستقرار”.

وتابع: “نحث جميع المؤسسات الإعلامية على الالتزام بهذا الواجب الوطني والإنساني، وتوفير بيئة عمل آمنة ومستدامة للعاملين في مجال الصحافة، تكريماً لجهودهم وتضحياتهم في نقل الحقائق والدفاع عن حرية التعبير”.

وأردف: “لنكن معاً في حماية حقوق الصحفيين وبناء مستقبل أفضل للإعلام العراقي”.

مشاهدة المزيد

شاهد ايضاً

مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية السادسة والثلاثين برئاسة رئيس مجلس الوزراء

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الجلسة الاعتيادية السادسة والثل…