مجلس المفوضين يؤكد على ضرورة الالتزام بقواعد سلوك البث الإعلامي في البرامج الرياضية

0
16

بغداد – وكالة الاعلام الدولية

أكد مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات على ضرورة التزام المؤسسات الإعلامية التلفزيونية بقواعد سلوك البث الإعلامي في البرامج الرياضية شأنها شأن باقي البرامج الأخرى التي راعت هذه اللوائح لما لهذه البرامج من أهمية كبيرة لدى شريحة واسعة من الشعب العراقي.

وقالت هيئة الاعلام في بيان تلقته وكالة الاعلام الدولية ان مجلس المفوضين عقد جلسته الدورية برئاسة المهندس بسام سالم الزيدي وبحضور أعضاء مجلس المفوضين لاتخاذ عدد من القرارات ومناقشة الموضوعات المهمة في جدول أعماله.

وأضاف البيان:  تمت المصادقة على إقامة الملتقى الاعلامي العربي في العراق وتشكيل لجنة من أعضاء مجلس المفوضين للإشراف عليه، إضافة للتصويت على تعديل لائحة البث التلفزيوني الرقمي من خلال الموافقة تسهيل تسديد أجور الرخصة بتقسيط مبالغ الرخصة على مدة الترخيص.

وتابع تم إقرار الموافقة على توفير الأرقام المختصرة للجهات غير الحكومية لكثرة الطلبات المقدمة، وبالتالي الموافقة على فتح النطاق للمدى والذي سيوفر أرقام مميزة أكثر للشركات لغرض التواصل مع المواطنين ويعزز الايرادات العامة للدولة من خلال الأجور التي سيتم استحصالها  من المشتركين .

وزارد: هذا وقد وضع مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات خارطة طريق للعلاقة مع المنظمات الدولية، وذلك لنقل الصورة الحقيقية لواقع الإعلام العراقي من خلال ممارسة الهيئة لدورها بكتابة التقرير السنوي حول تنظيم العمل الإعلامي في العراق ويتم ذلك باشراك المنظمات العراقية الرصينة ونقابة الصحفيين العراقيين إذ أن الهيئة هي الجهة الوحيدة المعنية بأرسال التقارير إلى المنظمات الدولية كالأمم المتحدة واليونسكو.

مشاهدة المزيد

شاهد ايضاً

مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية السادسة والثلاثين برئاسة رئيس مجلس الوزراء

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الجلسة الاعتيادية السادسة والثل…