أبو الهيل: الصحافة بالعراق أكبر بعشرات الأعوام من تاريخ دول كثيرة

0
20

بغداد – وكالة الاعلام الدولية

قال عضو مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات مجاهد أبو الهيل أن الإعلام العراقي وبعد عام 2003 شهد ممارسة حرة فريدة من نوعها بوجود نخبة من الإعلاميين الذين عانوا الأمرين بعد حقبة من الظلم والاستبداد اتسمت بالرعب والموت من قبل قطاع طريق الحرية.

وقالت هيئة الاعلام والاتصالات في بيان تلقته وكالة الاعلام الدولية ان أبو الهيل ألقى كلمة خلال مشاركته في حفل أقيم في العاصمة بغداد بمناسبة الذكرى الأولى لتأسيس مجلة السيدة الأولى وقد حضرته شخصيات عديدة من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي وفنانين، ومسؤولين، وإعلاميين عراقيين وعرب.

وأضافت:  وصف أبو الهيل عراقة الصحافة بالعراق إنها أكبر بعشرات الأعوام من تاريخ دول كثيرة إذ أن الصحافة العراقية نسخة من العراقيين الذين ولدوا من رحمها فالصحافة والحرية توأمان لا ينفك أحدهما عن الآخر فلا صحافة بلا حرية ولا حرية بلا صحافة .

وأضاف أبو الهيل إن بغداد شهدت انطلاق أول الصحف التي صدرت في العراق وهي صحيفة الزوراء إضافة لانطلاق أول إذاعة في الشرق الأوسط وأول تلفزيون عربي .

وعد عضو مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات مصطلح الإعلام الرسمي أنه كذبة صدقتها الدول لأن الإعلام قد تحرر من قبضة الحكومات والأنظمة وأصبح رؤساء الدول يغردون دون الحاجة إلى المكتب الإعلامي أو وزارة الإعلام لأن ما يكتبه سيكون (ترند) بعد لحظات، فالإعلام الخاص استطاع تغيير قناعات الكثير في الواقع باتساع الفضاء الافتراضي، وأصبحت كل عراقية تحرر الخبر وتلتقط الصورة وتمنتجها وتبثها في صفحتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي .

مشاهدة المزيد

شاهد ايضاً

طبقة الأوزون درع الأرض

طبقة الأوزون درع الأرض …