الأعرجي يصل أربيل للتباحث بشأن التوغل التركي  

0
8

بغداد – وكالة الاعلام الدولية

أفاد مصدر سياسي مطلع، يوم الخميس، بوصول وفد رفيع المستوى من بغداد إلى إقليم كوردستان للتباحث مع القيادات الكوردية بشأن التوغل التركي في محافظة دهوك.

وقال مصادر إعلامية  إن “مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي وصل إلى أربيل عاصمة إقليم كوردستان على رأس وفد رفيع المستوى للتباحث مع القيادات الكردية بشأن توغل الجيش التركي في محافظة دهوك”.

وأشار إلى أن “زيارة الوفد جاءت بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، للاطلاع والوقوف على آخر التطورات”.

ومساء يوم أمس الأربعاء، عقد المجلس الوزاري للأمن الوطني اجتماعاً ترأسه رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، تناول موضوع التدخلات والخروقات التي تمارسها القوات التركية في المناطق الحدودية المشتركة، حيث تم التأكيد على رفض التوغل العسكري التركي، والمساس بالأراضي العراقية، وأن على تركيا مراعاة مبادئ حسن الجوار، والتعامل دبلوماسياً مع الحكومة العراقية، والتنسيق معها تجاه أي موضوع يتعلق بالجانب الأمني، بحسب بيان ورد لوكالة شفق نيوز.

ووجّه السوداني بإرسال وفد برئاسة مستشار الأمن القومي إلى إقليم كوردستان؛ من أجل الاطلاع على الأوضاع العامة، والخروج بموقف موحد من هذا الموضوع الذي يمسّ السيادة العراقية.

ودعا المجلس جميع الأطراف والقوى الوطنية لمساندة موقف الحكومة في هذا الأمر، مجدداً الموقف العراقي المبني على الدستور والقانون، الذي يمنع الاعتداء على أراضيه، أو استعمال الأراضي العراقية لتكون منطلقاً للاعتداء على دول الجوار.

مشاهدة المزيد

شاهد ايضاً

الاتحادُ العراقيّ لكُرةِ القدم يؤكد ان تذاكر مبارة العراق والكويت لاتزال متوفرة

اوضح الاتحادُ العراقيّ لكُرةِ القدم في بيان له أن الحصةَ المُقررة لحُضورِ الجماهير لمباراة…