مدير عام المطارات والملاحة الجوية يوقع ملحق العقد الاستشاري وملحق إنشاء مطار الناصرية الدولي مع شركتين تركية وصينية

0
12

وقع مدير عام الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية، الدكتور عباس صبار البيضاني، ملحق العقد الاستشاري لمشروع إنشاء مطار الناصرية الدولي مع شركة كيكلوب وهارتز التركية للتصاميم والاستشارات (Kiklop Design Hertz Insaat)،وملحق عقد انشاء مطار الناصرية الدولي مع شركة (cscec) الصينية.

وذكر المدير العام في بيان تلقت وكالة الاعلام الدولية نسخة منه  أن توقيع الملحقين جاء تنفيذًا لتوجيهات وزير النقل، الأستاذ رزاق محيبس السعداوي وانسجاما مع قرار مجلس الوزراء المتضمن نقل الالتزامات والحقوق من سلطة الطيران المدني لصالح شركة المطارات والملاحة الجوية، وبالشكل الذي يعجل من انشاء مطار الناصرية الدولي وفق الجدول المحدد بما يخدم مصلحة العراق ومحافظة ذي قار .

 وأوضح مدير القسم القانوني في الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية  طه خالد إسماعيل : ان القسم قام باعداد ملحق العقدين بالتنسيق مع كافة أطرافه ، وأن الشركة التركية ستشرف على التنفيذ، بينما ستتولى الشركة الصينية عملية تنفيذ وإنشاء المطار وفق المعايير العالمية .

يذكر ان وزير النقل اجرى جولة تفقدية في مطار الناصرية الدولي بتاريخ ٤/تموز/٢٠٢٤ وترأس اجتماعا مع الشركة الصينية المنفذة للمشروع، وادارة المطارات للوقوف على سير العمل ونسب الانجاز، والسعي لحلحلة أية عقبات تعتري الأعمال الانشائية للمطار.

مشاهدة المزيد

شاهد ايضاً

الاتحادُ العراقيّ لكُرةِ القدم يؤكد ان تذاكر مبارة العراق والكويت لاتزال متوفرة

اوضح الاتحادُ العراقيّ لكُرةِ القدم في بيان له أن الحصةَ المُقررة لحُضورِ الجماهير لمباراة…