مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات يناقش لائحة خدمة الـVAS للتصويت عليها

0
8
ناقش مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات لائحة تنظيم رخصة خدمة الـ( VAS) وللوصول اإلى لائحة تلائم الخدمة المقدمة للمواطن العراقي ، جاء ذلك خلال جلسته الدورية التاسعة عشر التي عقدها برئاسة المهندس بسام سالم الزيدي وحضور أعضاء مجلس المفوضين.
حيث أكد المجلس في بيان تلقت وكالة الاعلام الدولية نسخة منه على أهمية دراسة لائحة تنظيم رخصة الـ( VAS) والمعنية بخدمة الرسائل القصيرة sms والرسائل الصوتية والمرئية الجماعية منها والفردية، والتي يجب أن تكون وفقاً للمعايير المتبعة في الدول المتقدمة بما يخدم المواطن العراقي من خلال تقليل أجور تلك الخدمة إضافة إلى جودتها.
فيما ناقش المجلس لائحة ترخيص وتنظيم الرسائل الذكية لشركات الاتصال المرخصة لتقديم خدمة الـOTB والخاص بخدمة السيطرة على تطبيقات الهاتف النقال.
هذا وشدد مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات على مواكبة التقدم في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال المشاركة في المؤتمرات الدولية التي ترسم السياسات الستراتيجية العامة للدولة في هذه المجالات، وإشراك القطاع الخاص وأساتذة الجامعات وأصحاب الاختصاص في تلك المؤتمرات لتبادل الخبرات والاستزادة من تجارب الآخرين.
وفي نهاية الجلسة صوت المجلس على مشروع إقامة مهرجان توعوي تثقيفي للحد من ظاهرة انتشار المخدرات والتحذير من عواقبها لما لهذه الظاهرة من تأثير سلبي على المجتمع من خلال زيادة حالات الانتحار والجرائم الأخرى.
مشاهدة المزيد

شاهد ايضاً

بمشاركة “أبل”.. الإعلام والاتصالات تضع خارطة طريق لبناء علاقة استراتيجية طويلة الآمد

بغداد – وكالة الإعلام الدولية أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الأربعاء، إعداد برنامج …