فليك يقود برشلونة لهزيمة السيتي في أول ظهور له

0
7

بغداد – متابعة

فاز برشلونة بركلات الرجيح 4-1 على مانشستر سيتي بعد التعادل 2-2 في الوقت الأصلي من المباراة الودية التي جمعت بين الفريقين في أورلاندو (الولايات المتحدة)، وهي الأولى لمدرب البرسا، الألماني هانزي فليك.

وظهر برشلونة وفليك بصورة جيدة للغاية في المباراة، معتمداً على اللاعبين صغار السن.

وحضر المباراة أكثر من 60 ألف متفرج في ملعب كامبينج وورلد

استهل السيتي المباراة بضغط هجومي وكاد يتقدم بهدف أول لإرلينغ هالاند (ق11) بعدما انقض بيسراه على كرة عرضية من الجانب الأيمن بشكل رائع، لكن أبعدها الحارس إينياكي بينيا بمساعدة القائم.

وتألق الحارس خلال هذا الشوط بإبعاده لتسديدة قوية من جاك جريليش (ق17) وأخرى لكالفين فيليبس (ق36).

وتقدم برشلونة، الذي اعتمد في خطورته على اللعب المباشرة والتقدم من الرواقين، بهدف أول (ق24) عبر باو فيكتور من صناعة بالكعب من مارك كاسادو، أحد اللاعبين الأكثر تألقاً في صفوف برشلونة، لينفرد بالمرمى الإنجليزي ويسجل هدف التقدم.

وتعادل السيتي (ق39) بهدف للإنجليزي نيكو أوريلي، أحد اللاعبين البارزين خلال فترة الإعداد للموسم الجديد تحت قيادة بيب غوارديولا بصناعة من جوسكو جفارديول، كسرت الحاجز الدفاعي ليسدد بيسراه في مرمى الفريق الإسباني.

وبعدما كان يبدو أن المباراة تسير نحو الاستراحة بالتعادل 1-1، فاجأ بابلو توري الجميع بتسجيل هدف التقدم للبرسا مجددا، مستغلاً تمريرة أرضية من جيرارد مارتين من الجانب الأيسر تركها باو فيكتور من بين قدميه لتصل إلى زميله الذي نجح بفضل تسديدة رائعة وقوية بيمناه على حافة المنطقة في هز شباك الحارس البرازيلي إيدرسون.

وبدخول مزيد من اللاعبين الشباب في الشوط الثاني بقيادة فليك، أهدر برشلونة عدداً من الفرص في البداية، قبل أن يخطف جريليش هدف التعادل (ق60)، بعد انطلاقة من الجانب الأيسر داخل المنطقة، وفشل البديل أليكس فالي، في التغطية، ليسدد بيسراه في المرمى.

وبعدها أجرى فليك عدة تغييرات ليدخل عدداً من لاعبي الفريق الأول أمثال روبرت ليفاندوفسكي وأليخاندرو بالدي وإينييجو مارتينيز وأوريول روميو.

وكاد ليفا أن يضيف الهدف الثالث للبرسا في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، لكنه كان بطيئا وسدد بشكل سيء الكرة.

وتألق أندير أسترالاجا في ركلات الترجيح بتصديه لأول ركلتين للسيتي ومنح برشلونة الفوز، الذي سجل ركلاته الأربع.

مشاهدة المزيد

شاهد ايضاً

بمشاركة “أبل”.. الإعلام والاتصالات تضع خارطة طريق لبناء علاقة استراتيجية طويلة الآمد

بغداد – وكالة الإعلام الدولية أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الأربعاء، إعداد برنامج …