التجارة تناقش مع ممثلي مركز التجارة الدولي ITC إطلاق مشروع BEIT وفق معايير الإسكان الأخضر

0
14
ناقشت وزارة التجارة مع ممثلي مركز التجارة الدولي ITC إطلاق مشروع BEIT وفق معايير الإسكان الأخضر، بتمويل ورعاية الاتحاد الأوروبي.
وأكد وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية، غسان فرحان حميد، في بيان تلقت وكالة الاعلام الدولية نسخة منه  أن اللقاء تناول استعراضًا تعريفيًا لمشروع BEIT الذي انطلق حديثًا، ويهدف إلى إنشاء مجمعات سكنية نموذجية بواقع 200 وحدة سكنية كمرحلة أولى، وفق معايير الإسكان الأخضر والبيئة النظيفة.
ورحب الوكيل الاقتصادي بفكرة المشروع، مؤكدًا على استعداد وزارة التجارة لتقديم كل الدعم لضمان نجاح المشروع ، وأوضح أن المشروع يعد مهمًا وحيويًا، حيث يخدم قطاع الإعمار والإسكان في العراق وفق معايير صديقة للبيئة والاقتصاد الأخضر.
من جانبهم، أوضح ممثلوا المركز أن المشروع الجديد سيتم تنفيذه بالتعاون بين منظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (HABITAT) ومركز التجارة الدولية (ITC)، بالتنسيق مع وزارات التخطيط، العمل، البيئة، الإعمار والإسكان، والتجارة.
واختتم اللقاء بالتأكيد على أن التعاون المشترك بين مركز التجارة الدولي ووزارة التجارة سيسهم في دعم القطاع الخاص العراقي والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتحسين بيئة العمل في قطاع الإعمار والإسكان، وتسهيل إجراءات نفاذ مواد البناء الخاصة بالمشروع ، الى جانب إشراك الشركات الإنشائية العراقية المتخصصة في مراحل المشروع بهدف خلق شراكة ناجحة بين القطاعين العام والخاص في العراق.
مشاهدة المزيد

شاهد ايضاً

بمشاركة “أبل”.. الإعلام والاتصالات تضع خارطة طريق لبناء علاقة استراتيجية طويلة الآمد

بغداد – وكالة الإعلام الدولية أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الأربعاء، إعداد برنامج …