مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات يصادق على لائحة العقوبات الجديدة

0
15
بغداد – وكالة الاعلام الدولية
اعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الثلاثاء، المصادقة على لائحة العقوبات الجديدة.
وقالت المفوضية في بيان تلقته وكالة الاعلام الدولية ان “مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات عقد جلسته الدورية برئاسة المهندس بسام الزيدي وحضور أعضاء مجلس المفوضين لمناقشة المشاريع والمذكرات المدرجة على جدول أعماله”.
واضاف “إذ بدأ المجلس بقراءة لائحة ترخيص وتنظيم الرسائل الذكية وتم دراسة الأمور المالية والقانونية المتعلقة بالترخيص لتقديم هذه الخدمة من خلال شركات متخصصة بالتعاون مع شركات الهاتف النقال، حيث ستساعد هذه الخطوة على المحافظة على حقوق المشتركين من خلال وضع آلية واضحة للاشتراك بالخدمات وتوسعة سوق العمل إضافة لعدم احتكار الخدمات المقدمة للمواطن العراقي”.
وتابع “أقر المجلس المصادقة على المعايير الفنية المعتمدة الخاصة بنظام الإدارة الإلكتروني والصادر من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء الخاص بمشروع التحول الرقمي، إذ يعد هذا المشروع مهم جداً للمؤسسات الحكومية وضرورة المضي باستكمال الإجراءات اللازمة لإتمامه”.
واشار “أنهى المجلس إقرار المصادقة على اللائحة الجديدة والخاصة بمعالجة تطبيق لائحة العقوبات وفرض الغرامات بحق الجهات غير المرخصة والجهات المرخصة المخالفة لشروط الترخيص”.
وبين “اطلع المجلس على ما جاء في اجتماعات الدورة الثامنة للجنة العراقية – الألمانية المشتركة وقرر المصادقة على اعتماد مقرراته والتي تضمنت الرؤية الإعلامية وكيفية محاربة الأخبار الكاذبة والمحتوى الرقمي، وذلك للاستفادة من الخبرات التي تمتلك تلك المؤسسات المتطورة”.
واختتم البيان “في نهاية الجلسة قرر مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات تشكيل لجنة خاصة لاستكمال الإجراءات الإدارية واللوجستية للمشاركة في الدورة الخامسة لمعرض أربيل الدولي HITEX والذي سيقام على أرض معرض أربيل الدولي في بداية الشهر القادم”.
مشاهدة المزيد

شاهد ايضاً

وزير النقل يترأس اجتماعاً موسعاً في الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية

ترأس وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الاثنين، إجتماعاً لإدارة الخطوط الجوية العراقية…