مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات ضرورة تطوير الكوادر الإعلامية للوصول إلى إعلام مهني رصين

0
7

أكد مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات على أهمية دور الهيئة وشبكة الإعلام العراقي في توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين المؤسستين لدعم الإعلام العراقي باعتبار الشبكة الواجهة الإعلامية الرسمية للدولة وضرورة أن تلعب دورها في الوسط الإعلامي العراقي والعربي .

 جاء ذلك خلال اجتماع رئيس وأعضاء مجلس مفوضي هيئة الاعلام والاتصالات برئيس وأعضاء شبكة الإعلام العراقي من أجل التهيئة لتوقيع بروتوكول لتطوير الواقع الإعلامي في العراق، ودراسة إنشاء مدينة إعلامية تضم جميع المؤسسات الإعلامية المحلية والعربية والعالمية فيها من أجل خلق بيئة عمل إعلامي متكامل.

 حيث ناقش الجانبان مشروع تطوير الكوادر الإعلامية عن طريق تدريبهم في معهد التدريب الإعلامي التابع لشبكة الإعلام العراقي وضرورة المضي بهذه الخطوة من أجل الوصول إلى إعلام مهني رصين، إضافة إلى دعم إطلاق شبكة الإعلام الرقمي ومواكبة الحداثة الحاصلة في هذا القطاع.

 وأبدى مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات استعداده لأي مبادرة من شأنها تطوير قطاع الإعلام وخاصة فيما يتعلق بالإعلام الرقمي وخلق بيئة صحية للإعلام، فيما اتفق الطرفان على مواجهة الحالات الطارئة من خلال تشكيل خلية أزمة لمواجهة التحديات التي تواجه الدولة .

 ورحب وفد شبكة الإعلام العراقي بهذه المبادرة وانفتاح هيئة الإعلام والاتصالات على المؤسسات العراقية من أجل دعمها وتطويرها بما يخدم الصالح العام ، وأثنوا على جهود الهيئة وأهمية دورها والمسؤولية الملقاة على عاتقها .

 وفي نهاية اللقاء قدم مجلس المفوضين مقترح تشكيل فريق مختص بين الجانبين من أجل تكامل الرؤى في الجوانب المالية والقانونية واللوجستية بهدف الوصول إلى اتفاقية نهائية يتم اقرارها بين الطرفين .

مشاهدة المزيد

شاهد ايضاً

وزير النقل يترأس اجتماعاً موسعاً في الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية

ترأس وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الاثنين، إجتماعاً لإدارة الخطوط الجوية العراقية…