وزير الشباب والرياضة يرعى الاحتفالية الأكبر ليوم الشباب العالمي في بغداد ويعلن إطلاق المجلس الوطني للشباب والعديد من المبادرات الجبارة

0
17
بغداد – فهمي فلاح
برعاية وحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع، أقامت وزارة الشباب والرياضة، الاحتفالية المركزية ليوم الشباب العالمي، وسط حضور رسمي لممثلي منظمة الأمم المتحدة، والسادة الوزراء، والنواب، وأعضاء السلك الدبلوماسي، وشخصيات سياسية، وممثلي منظمات المجتمع المدني، فضلاً عن ضيوف بغداد من الشباب المتواجدين في قمة بغداد للشباب، والمدعوين من خارج العراق.
وبارك وزير الشباب لشباب العراق يومهم العالمي، الذي تكلل بالعديد من المنجزات التي خطت باسمهم، وأولها إطلاق المجلس الوطني للشباب رسمياً في باكورة أعماله، ليكون صرحاً شبابياً كبيراً معبراً عن آمال وطموحات شبابنا.
وعبر الدكتور أحمد المبرقع في كلمته الترحيبية، عن شكره وامتنانه لدعم دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني لقطاع الشباب بجميع المجالات، ومن خلفه السادة أعضاء مجلس الوزراء، مؤكداً أن هذا الدعم ترجمته وزارة الشباب إلى العديد من المشاريع الكبرى التي ترى النور لأول مرة، وتنطلق بسرعة وبهمة عالية من شبابنا وشاباتنا، ويقف عليها مستقبل شبابنا في الكثير من التحديات، لعل أهمها: إنطلاق المجلس الوطني للشباب الذي كان ثمرة ناضجة ومهمة لعمل حكومي كبير يرى المستقبل بأبهى صورة أمامه.
واستعرض المبرقع لجوانب عديدة من العمل الشبابي بمختلف المجالات استوعبت مواهب الشباب وتطلعاتهم، فضلاً عن العمل المشترك مع المنظمة الدولية في أكثر من جانب وقطاع شبابي حيوي.
وعبر وزير الشباب والرياضة عن سعادته بما حققه شباب العراق في الفاصلة الزمنية بين مناسبتين، تمثلان اليوم العالمي للشباب في العام الماضي واليوم، وما أثمر أولهما من عمل كبير في التخطيط والتنظيم ووضع البرامج الهادفة في استضافة قمة بغداد للشباب بمشاركة دولية واسعة لمناقشة قضايا كبرى في الأمن والسلم المجتمعي والمناخ، وهي القضايا الأخطر والأكبر على مستوى العالم، وأن الخروج بتوصيات رصينة ومهمة هو أحد أكبر المتبنيات التي نعمل عليها.
وأضاف السيد الوزير: أن اصرار الوزارة على إحداث تغييرات مؤثرة مع الشركاء، كان نتاجه ما أثمر عن عمل كبير مع المنظمة الدولية (الأسكوا) وإعداد خطة متكاملة لتدريب ٥٠٠٠ شاب وشابة وزجهم في سوق العمل، وفق احدث وأشمل طرائق التدريب والتأهيل الحديثة.
وأفصح السيد الوزير عن جملة من المشاريع الشبابية التي سيتم إطلاقها بحلول العامين المقبلين، ومنها: تأسيس أكاديمية عراقية للمسارات الرقمية للشباب، وإعادة العمل بالمعهد العربي لتطوير القيادات الشبابية، متعهداً أن تبقى أبواب الوزارة مفتوحة أمام جميع الشباب ومبادراتهم ومقترحاتهم.
وقدم المبرقع باسم شباب العراق شكره وتقديره إلى منظمة الأمم المتحدة وممثلياتها العاملة في العراق، لدورهم الكبير في تبني مشاريع تطويرية تخص قطاع الشباب.
من جهتها قدمت مديرة مكتب اليونسيف في العراق ساندرا لطوف، التهنئة لشباب العراق بهذه المناسبة، مثمنة دور وزارة الشباب والرياضة ووزيرها في التواصل مع المشاريع الإنسانية التي تلامس واقع عمل الشباب ومكانتهم في العراق بمختلف الفعاليات والمناسبات، منوهةً بأن شباب العراق المبدع وإمكاناته الكبيرة وتميزه، كانت الحافز الدائم لتحمل أعباء مسؤولية العمل، مشيدةً بما شهدته من اندفاع وحماس للعمل الشبابي العراقي، ولحجم الإبداعات الرسمية المسجلة باسمهم.
وشهد الحفل الخاص بيوم الشباب العالمي، إقامة فقرات متنوعة بمختلف الإبداعات الشبابية، استهلت بمعرض للصور بعنوان (معرض الملصقات الدولي – سبايكر جرح عراقي)، تلاه عرض فيلم تسجيلي عن إنجازات الوزارة بمختلف المجالات الشبابية والرياضية لعام ونصف من الزمن، من إعداد وإنتاج قسم الإعلام والإتصال الحكومي.
كما قدم مجموعة من الشباب في استعراض جميل لقصص النجاح في مجالات متنوعة، أعقبها كلمة لمدير قسم المجلس الوطني للشباب علي لفتة بمناسبة انبثاق أعمال المجلس.
تليت أخيراً توصيات قمة بغداد للأمن والسلم والمناخ، التي اختتمت في بغداد بمشاركة شباب وشابات من ٢٨ دولة.
مشاهدة المزيد

شاهد ايضاً

وزير النقل يترأس اجتماعاً موسعاً في الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية

ترأس وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الاثنين، إجتماعاً لإدارة الخطوط الجوية العراقية…