وزير التجارة يعلن موافقة مجلس الوزراء  على إنشاء 3 سايلوات جديدة لخزن الحبوب لزيادة الطاقات الخزنية 

0
4
اعلام التجارة
اعلن السيد وزير التجارة اثير الغريري “عن موافقة مجلس الوزراء في جلسته الثالثة والثلاثين التي عقدت يوم امس الثلاثاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني ،على انشاء 3 سايلوات جديدة لخزن الحبوب لزيادة الطاقات الخزنية وبسعة 60 الف طن ، في كل من محافظات النجف، الأنبار، المثنى “”.
واكد الوزير في بيان تلقت وكالة الاعلام الدولية نسخة منه  إن مجلس الوزراء سبق وان “وافق على انشاء سايلو عدد (2) في محافظتي واسط وكركوك وبطاقة 60 الف طن كذلك لتصبح عدد السايلوات خمسة حديثة ومتطورة وفق المواصفات العالمية . “
وأشار الوزير الغريري “في الوقت ذاته ان المجلس “وجه ان يكون إنشاء تلك السايلوات بالإتفاق مع شركات عالمية رصينة مختصة في هذا المجال، واستثناء الشركة المنفذة من أساليب التعاقد المنصوص عليها في تعليمات تنفيذ العقود الحكومية.”
وتشير تقارير وزارة التجارة “”إن موسم تسويق الحنطة للعام الحالي 2024 كان الموسم الأهم والأكبر في تاريخ العراق سوق خلاله 6 ستة ملايين وثلاثمائة واثنان الف طن تحت اجراءات شفافة ومبسطة داعمة للفلاح “.
ومن الجدير بالذكر “انه لم يتم انشاء اي سايلو منذ عام 1980 بهذه الطاقات ، باستثناء سايلو الشطرة وسايلو كربلاء المعدنية التي انشأت بطاقة خزن 30 الف طن . “
مشاهدة المزيد

شاهد ايضاً

وزير النقل يترأس اجتماعاً موسعاً في الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية

ترأس وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الاثنين، إجتماعاً لإدارة الخطوط الجوية العراقية…