مبابي يهدي ريال مدريد كأس السوبر الأوروبي

0
9

متابعة – واع

تألق الفرنسي كيليان مبابي، في أول مباراة رسمية له مع ريال مدريد، حيث ساهم بفوز فريقه بلقب كأس السوبر الأوروبي بعد مواجهة مثيرة ضد أتالانتا الإيطالي، الأربعاء، على ملعب (وارسو الوطني) في بولندا.

وكان بطل الدوري الأوروبي أكثر من ند للفريق “الملكي” في الـ45 دقيقة الأولى، حتى أن الفرصة الوحيدة للريال جاءت مع أولى دقائق الوقت المحتسب بدلاً من الضائع عندما ردت العارضة تسديدة البرازيلي رودريغو جويس.

الشوط الثاني كاد أن يبدأ بمفاجأة غير سارة للريال، إلا أن تألق الحارس البلجيكي تيبو كورتوا حال دون أن تسكن رأسية الكرواتي ماريو باشاليتش الشباك.

بدأ لاعبو الريال يسيطرون تدريجياً على مجريات الشوط الثاني، إلى أن جاءت الدقيقة 59 بهدف فض الاشتباك بين الفريقين بقدم الأوروغواني فيدي فالفيردي الذي لم يرفض هدية النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي مر بمهارة من اليسار ثم مرر كرة أرضية أمام المرمى الخالي.

ثم في الدقيقة 68، انتهت المباراة “إكلينيكيا” بالهدف الثاني بقدم النجم الفرنسي كيليان مبابي بتسديدة قوية من داخل المنطقة، ليفتتح سجل أهدافه بالقميص الملكي.

وبهذه النتيجة يفتتح الريال موسمه بلقب السوبر الأوروبي السادس في تاريخه، ليفض الشراكة مع غريمه التقليدي برشلونة.

ويعد هذا هو اللقب العاشر للمدير الفني لإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي مع “الميرينغي” في حقبته الحالية (الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني ودوري الأبطال وكأس السوبر الأوروبي مرتين، وكأس الملك ومونديال الأندية مرة)، والـ14 في مسيرته إجمالاً مع الفريق بعد أن قاده للتتويج بأربعة ألقاب في ولايته الأولى خلال الفترة من 2013 وحتى 2015 (دوري الأبطال وكأس السوبر الأوروبي ومونديال الأندية، وكأس الملك).

وواصل صاحب الـ65 عاماً مسيرته “الناصعة” مع الريال بعد أن جاور المدرب التاريخي للفريق الراحل، ميغيل مونيوز، في عدد البطولات (14 لقباً).

مشاهدة المزيد

شاهد ايضاً

وزير النقل يترأس اجتماعاً موسعاً في الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية

ترأس وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الاثنين، إجتماعاً لإدارة الخطوط الجوية العراقية…