عضو مجلس مفوضي هيئة الإعلام هشام الركابي يدعو إلى تأسيس خطاب فكري يعزز القيم الحسينية

0
11

أكد عضو مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات، هشام الركابي، خلال كلمته في مؤتمر المحللين السياسيين المنعقد في مدينة كربلاء المقدسة، على أهمية المشاهد المليونية لزيارة الأربعين التي تتابعها وسائل الإعلام.

وأشار الركابي إلى أن هذه المشاهد لم تصل بسهولة، بل هي نتاج تضحيات جسيمة قدمها أصحاب الشجاعة والبصيرة، مما يضع على عاتق المجتمع مسؤوليات كبيرة للحفاظ على هذه المسيرة بكل أبعادها الروحية والاجتماعية والثقافية.

 وأوضح الركابي أن زيارة الأربعين المباركة لا تزال غامضة للرأي العام العالمي، داعيًا إلى ضرورة دراسة وتحليل هذه الظاهرة بما يتناسب مع حجمها ومكانتها. وأكد أن معالجة أجندات التدمير النفسي والذهني تبدأ من مراقبة دقيقة لفعاليات الزيارة، والتي تعكس قوة المجتمع العراقي في تطبيق قيم العدالة والمساواة.

كما أشار إلى أن العالم بات متعطشاً لمعرفة القوى التي تحرك القيم والمبادئ الإنسانية، مؤكداً على مركزية الرمز الحسيني في قيادة ركب القيم الأصيلة على الصعيد العالمي.

 ودعا الركابي إلى ضرورة تأسيس خطاب إعلامي وفكري يعزز هذه القيم، من خلال برامج تعتمد على طروحات واعدة تسهم في تسويق القيم الناتجة عن زيارة الأربعين.

 وفي ختام كلمته، اقترح الركابي على المؤتمر تبني وحدة رصد استراتيجي تضم عقولاً إبداعية وأكاديمية، تهدف إلى تقديم دراسات تعزز نقاط القوة في هذه الظاهرة الحسينية وترسخها على المستويين الوطني والعالمي.

مشاهدة المزيد

شاهد ايضاً

نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، يتابع سير العمل الميداني لعمليات الترقيم والحصر في المحافظات

اطلّع نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، الدكتور محمد علي تميم، اليوم، الخميس على سير ا…