مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات: نسعى مع منظمات دولية لتوفير منظومة أمن سيبراني متكاملة

0
4
بغداد – وكالة الاعلام الدولية
أكد عضو مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات، عبدالعظيم محمد الصالح، اليوم الخميس، أن الهيئة تسعى لوضع أسس صحيحة ورصينة لتأمين البيانات الإلكترونية.
وأشار الصالح حسب بيان لهبئة الاعلام والاتصالات تلقته وكالة الاعلام الدولية إلى أن الهيئة، بعد اجتيازها مراحل عدة في تنظيم عملية التحول الرقمي التي تبنتها وأشرفت عليها، أصبحت ترى أن تأمين البيانات التي يتم التعامل معها في عملية التحول الرقمي أمر ضروري.
وأوضح الصالح أن مراكز البيانات التي تم إنشاؤها في بعض المؤسسات الحكومية بدأت العمل في مراحل متقدمة من عملية التحول الرقمي، مثل وزارة الداخلية التي ظهرت نتائجها في المديرية العامة للجوازات والجنسية ومديرية المرور العامة وبعض الدوائر الأخرى، مبيناً أن الحفاظ على هذا المكتسب يتطلب تأمين تلك البيانات من الهجمات الإلكترونية عبر منظومة أمن سيبراني متكاملة.
وأشار الصالح إلى أن هيئة الإعلام والاتصالات تسعى من خلال التعاون مع المنظمات الدولية، إلى توفير منظومة أمن سيبراني متكاملة للحفاظ على البيانات من أي هجمات متوقعة، خاصة في ظل الظروف التي تجعل العالم عرضة لمثل هذه الهجمات.
وأضاف عضو مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات، عبدالعظيم محمد الصالح، أن هذه الخطوات تأتي لتسهيل وتبسيط إجراءات التعامل للمواطن العراقي في المؤسسات الحكومية، إضافة إلى تقليل الروتين بين المؤسسات، وذلك من أجل الإسراع في تقديم أفضل الخدمات للشعب العراقي، وليرتقي العراق إلى مراكز متقدمة بين الدول العالمية التي تبنت التحول الرقمي.
مشاهدة المزيد

شاهد ايضاً

رئيس مجلس الوزراء يدعو المسلمين بمناسبة المولد النبوي الشريف إلى وقفة مشرفة للانتصار لفلسطين وإقامة دولتها المستقلة

حضر رئيس مجلس الوزراء  محمد شياع السوداني، اليوم السبت، الاحتفال السنوي الذي أقيم في جامع …