حلف مجالس توصيل الألياف الضوئية العالمية يسمي الدكتور علاء جاسم رئيساً له للدورة القادمة

0
16

أعلن التحالف العالمي لمجالس توصيل الألياف الضوئية (FCGA) والذي يضم مجالس الألياف الضوئية للقارات الستة في قمته السنوية المنعقدة في كوالالمبور، ماليزيا، أن مجلس توصيل الألياف الضوئية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ممثلاً برئيسه الدكتور علاء جاسم، قد تم تعيينه رئيسًا للتحالف. الدكتور علاء جاسم، الذي يشغل أيضًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة ايرثلنك في العراق، سيكون اول عراقي يقود التحالف في جهوده العالمية لتعزيز تبني تقنيات الألياف الضوئية وتقوية التعاون داخل مجال اتصالات الألياف الضوئية.

وفي تعليقه على التعيين، قال الدكتور علاء جاسم: “تولي رئاسة التحالف العالمي لمجالس توصيل الألياف الضوئية هو شرف كبير ومسؤولية جسيمة، ونحن ملتزمون باستخدام هذه المنصة لتعزيز اتصالات الألياف الضوئية، خاصة في المناطق الريفية. الهدف هو تبادل الخبرات، تقوية شبكتنا العالمية، سد الفجوة الرقمية، وتسريع اعتماد حزم الإنترنت عالية السعة المعتمدة على الألياف الضوئية.”

وأضاف “إن هذه التكنولوجيا توفر بنية تحتية قوية وموثوقة تمكننا من مواجهة التحديات الجغرافية والاقتصادية والاجتماعية، مما يعزز قدرتنا على تقديم خدمات اتصالات عالية الجودة لمستخدمينا”

وجاء هذا الإعلان خلال حفل اختتام القمة السنوية للتحالف، حيث تم تكريم الدكتور علاء جاسم بدرع تذكاري من قبل السير فرانك جعفر، ممثل مجلس شبكة الألياف الضوئية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، والذي كان يشغل منصب رئيس التحالف حتى نهاية عام 2024.

يذكر أن التحالف العالمي لمجالس توصيل الألياف الضوئية هو تحالف يضم 6 مجالس قارية لتطوير تكنولوجيا وعمل الألياف الضوئية، ويعقد جلساته بصورة دورية لغرض تبادل الخبرات وتعزيز الشراكات الخاصة بهذا القطاع المهم في عالم الاتصالات.

مشاهدة المزيد

شاهد ايضاً

بمشاركة “أبل”.. الإعلام والاتصالات تضع خارطة طريق لبناء علاقة استراتيجية طويلة الآمد

بغداد – وكالة الإعلام الدولية أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الأربعاء، إعداد برنامج …