هيئتا النزاهة العراقية ومكافحة الفساد الأردنية تبحثان آليات تطبيق مذكرة التفاهم بينهما

0
5
أكَّد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة القاضي (حيدر حنون) أهميَّة التعاون وتضافر جهود مُؤسَّسات مُكافحة الفساد في الدول العربيَّة لتحجيم خطر الفساد، مُنوّهاً بالعلاقات الأخويَّة مع البلدان العربيَّة ومراعاة تلك الروابط المتينة.
القاضي (حيدر حنون) دعا، خلال لقائه في مقر الهيئة رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الأردنيَّة (د. مهند حجازي)، إلى إدامة التواصل والدعم المتبادل بين دول المنطقة، وتأليف لجان لوضع نشاطاتٍ متبادلةٍ وخطط عملٍ وتنسيق الجهود والمواقف في المحافل الإقليميَّة والدوليَّة، من أجل تحقيق الأهداف والمصالح المشتركة لتلك البلدان الشقيقة، لا سيما فيما يخصُّ تعزيز النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد الإداري والمالي.
من جانبه، نوَّه رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الأردنيَّة (د. مهند حجازي)، بتطوير العلاقات والتنسيق على المُستوى الإقليميِّ عبر ورش العمل والندوات الحواريَّـة، لافتاً إلى دور الورش والندوات والمؤتمرات في تبادل الرؤى والخبرات والإفادة من تجارب الأطراف المشاركة فيها، مُوضحاً أهميَّة الحوكمة والشفافيَّة والتحوُّل الرقميّ في الانتقال إلى الحكم الرشيد.
وبحث القاضي حنون ود. حجازي آليات تطبيق مُذكَّرة التفاهم المُبرمة بين الهيئتين التي تهدف إلى التعاون والتنسيق بين الطرفين في مجال الوقاية من الفساد ومُكافحته عبر دراسة عوامله والأوضاع المشجّعة على ممارسته وتقييم مخاطره وأنسب السبل لمكافحته.
مشاهدة المزيد

شاهد ايضاً

بمشاركة “أبل”.. الإعلام والاتصالات تضع خارطة طريق لبناء علاقة استراتيجية طويلة الآمد

بغداد – وكالة الإعلام الدولية أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الأربعاء، إعداد برنامج …