من ضمنها العراق .. الإعلان عن تأسيس اتحاد الأزياء الدولي لمجموعة البريكس

0
122

اختتمت قمة بريكس+ للأزياء في موسكو بإعلان تاريخي، حيث وقع قادة جمعيات الأزياء في أكثر من 50 دولة على مذكرة لتشكيل اتحاد الأزياء الدولي للبريكس. ويسعى الاتحاد الجديد إلى إنشاء مراكز نفوذ جديدة، وتعزيز الروابط الدولية، وتعزيز استدامة الصناعة، وتزويد الجيل الجديد من مواهب الأزياء بفرص النمو. ومن الجدير بالذكر أن القمة حضرها ممثلون من أكثر من 100 دولة، مما عزز مكانتها كأكبر حدث للأزياء لكل من الأسواق الناشئة والراسخة.

المندوبون في قمة بريكس+ للأزياء

المصمم العراقي ومدير حدث أسبوع بغداد للموضة سنان كامل .. اكد ان هذا الاتحاد سيكون له اثر مهم في مواجهة التحديات في عالم الأزياء ومعالجة القضايا العالمية التي توجه العلامات التجارية والمصممين، يركز عالم الموضة على بضع مئات من العلامات التجارية العالمية، لذلك تحتاج الأسواق الناشئة إلى منصة خاصة بها لإيصال أصواتنا”.

تم التوقيع على مذكرة تأسيس الاتحاد الدولي للأزياء في مجموعة البريكس من قبل مجموعة من الشخصيات المؤثرة، بما في ذلك الرؤساء التنفيذيون لأسابيع الموضة، ورؤساء جمعيات الموضة والنسيج، والقادة الأكاديميين من دول مثل الهند وجنوب أفريقيا وروسيا وإثيوبيا ومصر وإسبانيا والولايات المتحدة وإندونيسيا وماليزيا وغانا وتنزانيا والأردن والإكوادور وباراغواي وكينيا.

أبرزت ناتاليا سيرجونينا، نائبة عمدة موسكو، أهمية المبادرة، قائلة: “إن إنشاء هذا الاتحاد الدولي هو نتيجة رئيسية لقمة البريكس+ للأزياء الأخيرة في موسكو. إنه يوضح مرة أخرى الأهداف المشتركة والإمكانات الكبيرة للنمو التي لدينا مع زملائنا العالميين”.

ونص الإعلان على عدة أهداف أساسية: دعم المواهب المحلية، وتعزيز الموضة المستدامة، وتعزيز التبادل الثقافي، وإنشاء منصة موحدة للأسواق الناشئة من خلال المشاريع التعليمية والإعلامية. كما يركز على تطوير التقنيات الجديدة، والحفاظ على الهويات الثقافية، ودعم الفنون والحرف التقليدية.

وجاء في البيان ايضاً التزام الموقعين بتزويد الرواد بمنصة عالمية وأحداث محلية لضمان الاحتفال بأعمالهم الإبداعية عالميًا. هدفنا هو تعزيز الممارسات المستدامة والصديقة للبيئة، والسعي إلى تنفيذ أساليب شفافة من شأنها أن تقلل بشكل كبير من البصمة الكربونية لصناعة الأزياء. ستكون الموضة البطيئة، التي تتميز بالاستهلاك والإنتاج الواعي، في قلب أجندة BRICS IFF بينما نسعى جاهدين للتخفيف من التأثير البيئي للأزياء”، كما جاء في البيان الرسمي.

مشاهدة المزيد

شاهد ايضاً

طبقة الأوزون درع الأرض

طبقة الأوزون درع الأرض …