عضو مجلس مفوضي هيئة الإعلام عبد العظيم محمد الصالح: دعم الشركات الناشئة يعزز الاقتصاد العراقي ويكافح البطالة

0
7
دعا عضو مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات عبدالعظيم محمد الصالح الحكومة العراقية خلال لقاء تلفزيوني بوضع خطط استراتيجية لتنمية الشركات الناشئة والصغيرة وخاصة العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ،لما له من دور إيجابي على الوضع الاقتصادي والمجتمع العراقي وبالتالي ينمي اقتصاد البلد.
وعد الصالح سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عالمياً هو اقوى من قطاع النفط إذ من مجموعة أكبر 15 شركة في العالم تكون 14 شركة منها مختصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فقد أصبح رأس المال العالمي يستثمر بهذا المجال، لذا أصبح النمو الاقتصادي مرتكزاً على الاستثمارات بهذا السوق.
وطالب الصالح بتبسيط اجراءات تسجيل الشركات الناشئة وخفض أسعار الخدمات الخاصة بتسجيلها وذلك لتشجيعها على العمل لتقوية الاقتصاد المحلي والذي يعتمد على عدد الشركات الموجود في ذلك البلد والتي سيكون لها دوراً في القضاء على البطالة وتوفير الخدمات والمنتجات المختلفة.
وفي نهاية اللقاء قال عضو مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات عبدالعظيم محمد الصالح ” يجب توفير دعم حقيقي من الحكومة العراقية للشركات الناشئة التي يرعاها مبتكرين أو طلبة موهوبين تقدم أفكاراً جديدة لتصبح بالتالي شركات كبرى، كما حصل مع مخترع موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك والذي أصبح من كبريات الشركات الرابحة في العالم، حيث أنه بدأ بفكرة وانتهى بشركة عالمية.
مشاهدة المزيد

شاهد ايضاً

بيئة انظف .. لمستقبل افضل

بيئة انظف .. لمستقبل افضل …