امين بغداد يتابع محطات جمع النفايات ، مؤكداً قرب احالة مشروع استثمار النفايات لطاقة كهربائية

0
0
تابع امين بغداد المهندس عمار موسى كاظم المحطات التحويلية ومكابس جمع النفايات ، ووجه بالاستمرار بتصفيرها بشكل يومي ، مؤكداً قرب احالة مشروع أستثمار النفايات وتحويلها لطاقة كهربائية بمتابعة حكومية .
ونقل بيان للامانة عن امين بغداد قوله ان ” امانة بغداد ترفع يومياً قرابة (١٠) آلاف طن من النفايات التي يتم نقلها عبر المحطات التحويلية ومكابس جمع النفايات الى مواقع الطمر الصحي خارج حدود العاصمة بغداد “.
وتابع ” اطلعنا على محطات جمع النفايات التابعة لمدينة الصدر وبلديات الغدير وبغداد الجديدة ومركز الرصافة وهناك سيطرة تامة من قبل ملاكات الامانة على ادارتها بالشكل الجيد وتم توجيه الادارات الخاصة بها بتنظيم وتأهيل مداخل ومحيط تلك المواقع وزراعتها بالاشجار ، مشيراً الى ان ” هناك (٩) مكابس نموذجية ومحطات تحويلية مستمر العمل فيها بمتابعة حثيثة من الجهات المعنية ليتم تصفيرها بشكل يومي ، ولم تشهد في المدة السابقة اي حوادث حرق “.
واكد ان ” هناك تنسيق مع وزارة البيئة حول آلية عمل مكابس جمع النفايات على وفق المحددات البيئية ، وان امانة بغداد في ظل حكومة الخدمات حققت نقلة نوعية في عملية ادارة النفايات وخلال وقت قريب سيتم احالة اول مشروع على مستوى الع
مشاهدة المزيد

شاهد ايضاً

مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات يناقش مسودة لائحة الأمن السيبراني وأحكام تنظيم الألعاب الإلكترونية

قرر مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات المضي بإشراك الجهات ذات العلاقة لمناقشة مسودة لائحة…