رئيس هيئة الإعلام يبحث مع السفير الياباني التحول الرقمي وعمليات الدفع الإلكتروني

0
9

بغداد – وكالة الاعلام الدولية

بحث رئيس هيئة الإعلام والاتصالات، علي المؤيد، اليوم الثلاثاء، مع السفير الياباني في بغداد، فوتوشي ماتسوموتو، دعم المؤسسات العراقية في مجال التحول الرقمي وعمليات الدفع الإلكتروني.

وقالت هيئة الإعلام والاتصالات في بيان تلقته وكالة الإعلام الدولية إن “رئيس الهيئة علي المؤيد، استقبل سفير اليابان في بغداد فوتوشي ماتسوموتو، في مقر الهيئة بالعاصمة بغداد”.

وأضاف، “تم خلال اللقاء مناقشة تعزيز التعاون مع الشركات اليابانية التي تتمتع بموثوقية عالية لدى الشعب العراقي، وسبل تطوير العلاقات الثنائية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين البلدين”.

وتابع “تناول اللقاء الحديث عن دعم المؤسسات العراقية في مجال التحول الرقمي وعمليات الدفع الإلكتروني، إضافة إلى التعاون في مجالات الإعلام والاتصالات والتعليم الجامعي وإمكانية الاستفادة من الخبرات اليابانية في مجال شبكات الاتصالات الـ5G الـ 6G حيث قطعت اليابان أشواطاً متقدمة في هذا المجال”.

وأشار البيان الى أنه “تم التأكيد على أن السوق العراقي يعد من الأسواق الواعدة في المنطقة وهو يعزز أهمية فتح فروع للشركات اليابانية في العراق، مما يسهم في ترسيخ وجودها ورفع معدلات التبادل التجاري بين البلدين”.

مشاهدة المزيد

شاهد ايضاً

نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، يتابع سير العمل الميداني لعمليات الترقيم والحصر في المحافظات

اطلّع نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، الدكتور محمد علي تميم، اليوم، الخميس على سير ا…