بالصور.. قاآني في تشييع نيلفروشان

0
2

متابعة – وكالة الإعلام الدولية

عرضت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الثلاثاء، لقطات وصوراً تظهر قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني في مطار مهرآباد، خلال مراسم استقبال جثمان عباس نيلفروشان، القائد في الحرس الثوري الذي استشهد في لبنان.

وجاء ظهور قاآني بعد أكثر من أسبوعين من التكهنات المتضاربة بمصيره، على خلفية تسريبات أفادت بأنه مصاب جراء استهداف للكيان الصهيوني خارج البلاد، بينما كانت المؤسسات الرسمية في إيران تكرس الغموض، بإطلاق معلومات شحيحة عنه، من دون دليل على وضعه، أو أنه ما زال على قيد الحياة.

وشُوهد قاآني آخِر مرة يوم 29 سبتمبر (أيلول) الماضي، في مكتب حزب الله اللبناني بطهران، وحينها كان يقدم التعازي بعد اغتيال الأمين العام لـحزب الله السيد حسن نصر الله في بيروت.

بعد ذلك بـ5 أيام، ظهر المرشد الإيراني علي خامنئي في مصلى طهران ملقياً خطبة لتأبين نصر الله، وغاب عنها قاآني وقادة آخرون. وفي 6 تشرين الأول، نشرت وكالة تسنيم صوراً للمرشد خامنئي، وهو يمنح وسام الفتح لقائد القوة الجو فضائية في الحرس الثوري العميد أمير علي حاجي زادة، ولم يحضر قاآني أيضاً.

وتفاقمت الشكوك بقدرات قاآني على ملء فراغ قاسم سليماني، خصوصاً في مواجهة المعركة المحتدمة مع إسرائيل، مع انتقال حرب الظل إلى استهداف الجماعات المرتبطة بإيران.

مشاهدة المزيد

شاهد ايضاً

طبقة الأوزون درع الأرض

طبقة الأوزون درع الأرض …