صحف بريطانية.. إقالة غاريث ساوثغيت

0
7

بغداد – متابعة

أبرزت الصحافة البريطانية اليوم الإثنين استمرار معاناة إنجلترا بعد خسارة نهائي بطولة أمم أوروبا “يورو 2024″، واعتبرت أن إسبانيا “حطمت قلب إنجلترا”، متوقعة انتهاء عمل المدرب غاريث ساوثغيت على رأس منتخب “الأسود الثلاثة”.

وذكرت صحيفة ذا تايمز أن إسبانيا سجلت هدفاً في الدقائق الأخيرة من اللقاء “لتحطم قلب إنجلترا في النهائي”، مشيرة إلى أن اللاعبين لم يخاطروا بما فيه الكفاية ليستحقوا المزيد.

وتضيف الصحيفة أنه “بالنسبة لإسبانيا، جاء الشباب النابضون بالحياة والموهوبون والشجعان لاستغلال الفرصة في برلين، أما إنجلترا فقد جاءت ببساطة لتعاني”.

واستحوذ الإسبان، بقيادة داني أولمو وعلى رأسهم الجناحان الشابان المتألقان نيكو ويليامز والأمين جمال، على الكرة بنسبة 63% وتمكنوا من قطع مسافة أكبر، وهو ما يلخص اكتمال تفوقهم، حسبما أكدت ذا تايمز.

من جانبها قالت ذا غارديان أن إسبانيا “تسحق حلم إنجلترا في يورو 2024″، مضيفه أنه “إذا عادت كرة القدم إلى ديارها فذلك فقط لأنها تنتمي إلى إسبانيا”.

كان اللقب بالنسبة لإسبانيا بمثابة مكافأتهم على تمريراتهم الجيدة، ولعبهم الممتاز على الأجنحة، وإنهاء الهجمات الشرسة، كما أشارت نفس الصحيفة.

وبالنسبة لـ”تليغراف” فإن “المعاناة مستمرة” وستكون هذه على الأرجح نهاية مسيرة ساوثجيت على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الإنجليزي.

وأشارت الصحيفة إلى أن المنتخب الإنجليزي بقيادة ساوثغيت كان يتطلع بشدة إلى أول لقب للبلاد منذ عام 1966 (عندما فازت إنجلترا بكأس العالم)، وكان قريباً للغاية من فرض الاحتكام إلى وقت إضافي، ولكن إسبانيا تمكنت من تحقيق الفوز في النهاية.

مشاهدة المزيد

شاهد ايضاً

الاتحادُ العراقيّ لكُرةِ القدم يؤكد ان تذاكر مبارة العراق والكويت لاتزال متوفرة

اوضح الاتحادُ العراقيّ لكُرةِ القدم في بيان له أن الحصةَ المُقررة لحُضورِ الجماهير لمباراة…